تكنولوجيا

شركة Apple أجلت إطلاق أجهزة كمبيوتر Mac بشريحة M2 حتى عام 2023

آبل تؤجل إطلاق كمبيوتر مع شريحة M2 إلى بداية عام 2023

حسب بعض التقارير فإن شركة آبل لن تطلق طرازات جديدة من أجهزة كمبيوتر Mac خلال عام 2022، وقررت إصدار إصدارات محدثة من شرائح M2 من MacBook Pro مقاس 14 بوصة و MacBook Pro مقاس 16 بوصة خلال الربع الأول من عام 2023.

وأفاد موقع AppleInsider ، أمس السبت ، أنه من غير المتوقع أن تطرح شركة آبل أي أجهزة كمبيوتر جديدة خلال خريف 2022 ، عقب تصريحات أدلت بها إدارة الشركة في نتائجها الفصلية.

واليوم الأحد ، أفيد أن شركة Apple قررت الأمر وتوقفت عن إطلاق المزيد من أجهزة Mac للعام الحالي. في منشور على موقع Naver ، قال المسرب Yex1122 إنه تم تأجيل إطلاق أجهزة كمبيوتر MacBook Pro من أواخر نونبر إلىالسنة المقبلة.

كما أنه في النشرة الإخبارية لـ Power On من وكالة Bloomberg ، تراجع محرر الوكالة ، Mark Gorman ، عن تعليقاته في الأسابيع الأخيرة حول إطلاق أجهزة MacBook Pro الجديدة في نوفمبر مع شريحة M2 ، ليقول إنه تم إخباره الآن أن Apple ستطلق نماذج متقدمة ومتطورة خلال الربع الأول من عام 2023.

وبدلاً من محاولة تحديث آخر قبل موسم أعياد الميلاد ، من الواضح أن أجهزة ال Mac الجديدة ستتأخر لبضعة أشهر ، لتتزامن مع إطلاق التحديث الجديد لنظام macOS: macOS Ventura 13.3 ، في فبراير أو أوائل مارس من العام المقبل.

وكان قد قال جورمان في أواخر شتنبر الماضي إنه يعتقد أن أجهزة ال Mac الجديدة ستطلق خلال عام 2022 ، وفي 15 أكتوبر أكد أن إطلاق Mac سيكون فينونبر. ثم في رسالته الإخبارية في 23 أكتوبر ، كان لا يزال يصر على إمكانية إطلاق جهاز Mac في نوفمبر.

في رسالتها الإخبارية التي نُشرت يوم الأحد ، استشهد جورمان بالتعليقات من النتائج المالية التي نوقشت يوم السبت ، والتي خفض فيها مسؤولوا الشركة توقعاتهم لنمو إيرادات أجهزة كمبيوتر Mac ، لدعم تأخير الإطلاق.

من المرجح أن تتضمن عمليات الإطلاق هذه ، عند حدوثها ، تحديثًا لجهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و MacBook Pro مقاس 16 بوصة استنادًا إلى معالج M2. يتضمن أيضًا جهاز Mac Mini محدثًا بشريحة M2 وتغييرات خارجية جذرية.

يدعي Gorman أن Apple زادت أيضًا من اختباراتها الداخلية، بما في ذلك شرائح M2 Pro و M2 Max. ومن الواضح أن شريحة M2 Max ستزيد من عدد أنوية وحدة المعالجة المركزية من 10 إلى 12 نواة ، وستتم ترقية نواة الرسومات إلى 38 نواة كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *