تكنولوجيا

تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس 5G تفتح باب جديد لعالم الميتافيرس

الجيل الخامس يمهد الطريق لعالم الخيال

يشهد العالم اليوم أكثر من أي وقت مضى تزايد كبير في انتشار شبكات الجيل الخامس في كل بقاع أجزاء هذا الكون وهو ما يدفع إلى تصريح خبراء هذه الشبكة بأن العالم متجه إلى الانتقال من حالة التبني الفردي لهذه الشبكات التي كانت في البداية إلى موجة تبني هذه الشبكة جماعيا من طرف المجتمعات، وفي هذا الصدد قامت شركة إريكسون بدراسة حول شبكة الجيل الخامس، والتي تعتبر أحدث وأضخم الدراسات العالمية الفريدة من نوعها في هذه الصناعة الحديثة حتى الآن.

قام مختبر شركة إريكسون بإعداد تقريرا مفصلا لهذه السنة حول “الجيل الخامس: الموجة التالية” ، ويتضمن هذا التقرير التأثيرات التي أحدثتها شبكة الجيل الخامس على المستهلكين الأوائل منذ اكتشافها واعتمادها في بعض الدول المتقدمة بالعالم، كما كشف التقرير على أن الأشخاص غير المشتركين الذين أجريت معهم هاته الدراسة عازمون على تجريب استخدام هذه التقنية من أجل اكتشافها، كما توصل التقرير إلى أن 30% على الأقل من مستخدمي الهواتف الذكية صرحوا بأنهم عازمون على الاشتراك في خدمة شبكة الجيل الخامس 5G خلال العام المقبل.

شبكة الجيل الخامس 5G

تمكنت شركة إريكسون من خلال بياناتها التي حصلت عليها من خلال تتبع عملية إطلاق شبكة 5G التي قامت بها منذ سنة 2019، حيث أجريت المقابلات والاستمارات مع 49100 مستهلك في 37 سوقًا. يمثل المجيبون الذين تم اختيارهم للمقابلة السكان عبر الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و69 عامًا داخل الأسواق التي شملها الاستطلاع، والتي تتكون في المجموع من 1.7 مليار مستهلك و 430 مليون مستخدم 5G.

توصلت الدراسة إلى أن الموجة التالية من 5G جارية، حيث يتبنى المستهلكون العاديون الآن 5G في الأسواق الرائدة التي أطلقت 5G في وقت مبكر. كما يسلط الضوء على ست اتجاهات رئيسية للجيل الخامس ويقترح كيف يمكن لمقدمي خدمات الاتصالات الاستجابة لتوقعات كل من المتبنين الأوائل والموجة التالية من المستهلكين، مما يؤدي إلى مزيد من تبني الجيل الخامس نظرا للاستخدام المتزايد لتطبيقات الفيديو والواقع المعزز لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *