أخبار

ملحمة تاريخية… المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

فجرها المنتخب المغرب ببلوغه إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022م، على ملعب الثمامة بعدما كان المغرب هو أول بلد عربي إفريقي يصل إلى الدور الثاني في كأس العالم ميكسيكو 1986م، ها هو الآن المنتخب المغربي يعيد كتابة التاريخ ودخوله من بابه الواسع بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم بعد إزاحته منتخب البرتغال اليوم 10 دجنبر 2022 من الربع النهائي بهدف النصيري لصفر.

حقق المغرب إنجازا تاريخيا وأخرج جميع الشعوب العربية إلى الشوارع للتعبير عن الفرحة لهذا الإنجاز التاريخي على أرض عربية وبملعب الثمامة. حيث ساهم أسود الأطلس في تحقيق الوحدة العربية بقدر لم تحققه كل القمم العربية.

إنجاز غير مسبوق وتحقق الحلم في القمم ورفع المنتخب المغربي راية الأفارقة والعرب عاليا في سماء قطر وأدخل الفرحة على العالم العربي من المحيط إلى الخليج ولم يسبقه أحد لذلك عبور تاريخي كتب بأحرف من ذهب.

لقد كان الأمر أشبه بالحلم وأصبح الآن واقعا، تقول المقولة “تمسك بأحلامك ولو سقطت لا تنظر إلى أحد” في قطر أصبح الاستثناء واقعا يقاس عليه.

مراحل وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022م:

بدأ الأمر أشبه بالحلم في بداية كأس العالم في مجموعة الموت كما وصفها المحللون، حيث استطاع أسود الأطلس أمام كرواتيا أن يقتسموا رقعة الشطرنج معها، وأمام بلجيكا انتصروا عليها بهدفين لصفر، أما أمام كندا فكان الطموح قد بلغ مداه بانتصار ثمين بهدفين لهدف وتحققت الصدارة بجدرة واستحقاق وتأهل إلى الدور الثاني.

في دور ال 16 أعادوا الفرحة على العالم العربي بانتصار الأسود على اسبانيا بضربات الجزاء وأصبحت متلازمة الانتصار ممكنا أمام البرتغال هزمت التوقعات، لقد تم الإنجاز غير مسبوق عربيا وأفريقيا بوصول أسودالأطلس إلى مربع الكبار، مربع الأربعة المتنافسين على كأس العالم.

قالها وليد الركراكي “نعم سأفعل، سأستطيع، سأواصل النظر إلى النظر إلى الأعلى” فعلها ولم يسبقه أي مدرب عربي أو إفريقي هذا الإنجاز التاريخي الذي كتب بأحرف من ذهب في مسيرته التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *