أخبار

عبور تاريخي للمنتخب المغربي للدور الثاني من كأس العالم قطر 2022

استطاع المنتخب المغربي أن يحقق تأهل تاريخي له إلى الدور الـ 16 من كأس العالم المقيمة بقطر 2022 بعد مرور 36 سنة على تأهله بالمكسيك سنة 1986م الجيل الذهبي رفقاء بادو الزاكي وعزيز بودربالة  وخيرالدين الذين صنعوا مجد المغرب  والعرب في ورفعو راية المغرب والعرب وإفريقيا عاليا آنذاك.

تأهل المنتخب المغربي اليوم بعد فوزه المستحق على كندا وتصعد للدور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 ويأتي هذا التاهل التاريخي بعد تصدر مجموعته بـ 7 نقط مقابل 5 نقط لـ كرواتيا التي حلت في المركز الثاني، وبلجيكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما كندا تذيلت الترتيب بعد خسارتها لجميع مبارايتها في مشاركتها الاولى في كأس العالم.

وبعد هذا التأهل التاريخي للمنتخب المغربي أصبح أول منتخب عربي يتصدر ترتيب المجموعات في كأس العالم ويتأهل دون هزيمة، والثاني في إفريقيا بعد منتخب نيجيريا سنة 1998م.

وبعد تاهل المغرب والسنيغال إلى الدور الثاني وبذلك تكون المرة الثانية التي يتأهل فيها منتخبان من قارة أفريقيا إلى دور الستة عشر لكأس العالم منذ نسخة 2014 ، وقد يرتفع العدد إذا تأهلت الكاميرون وغانا اللتان ستلعبان غدًا.

استطاع المغرب أن يحقق  مجموعة من الأرقام التاريخية حيث يكون المرة الاولى التي يحقق فيها انتصارين ممتتالين في نسخة واحدة من كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *