أخبار

بطاقة هيا الرقمية… فيزا كأس العالم فيفا قطر 2022

أصدرت دولة قطر مجموعة من الشروط على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يعتزمون السفر إليها ومشاهدة مباريات كأس العالم FIFA قطر2022  من أبرزها هو تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، وهي بمثابة تصريح من السلطات القطرية لدخول ترابها وكذلك الملاعب الحاضنة لمباريات كأس العالم (إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم).

 جاء ذلك بناءًا على طلب من السلطات القطرية للفيفا بحيث يجب على جميع المشجعين الدوليين الزائرين دولة قطر إلى التصريح بمخططات إقامتهم خلال فترة كأس العالم للحصول على الموافقة النهائية على طلب بطاقة هيّا الرقمية.

وضع السلطات القطرية لهذا الغرض موقع خاص بذلك يرجى زيارته Qatar2022.qa  أو تنزيل تطبيق ” Hayya to Qatar 2022″ من خلال Google Play وهي متاحة على الأنظمة التاليةiOS  و Android  و Huawei ، للتقدم بطلب الحصول على هيّا وحجز الإقامة بقطر.

مميزات بطاقة هيا الرقمية داخل قطر وبالدول المجاورة

تسمح بطاقة هيا الرقمية حاملها من السفر إلى دولة قطر، والدخول إلى الملاعب الحاضنة لجميع مباريات كأس العلم FIFA QATAR 2022، والحصول التنقل مجاني خلال أيام المباريات. كما سمحت دولة الإمارات العربية المتحدة لكل الحاملين لبطاقة هيا الرقمية الدخول إليها سياحيا والمكوث بها لمدة تزيد عن 60 يوما من تاريخ الحصول على التأشيرة. كما أن المملكة العربية السعودية أعلنت وزارتها الخارجية على ان حاملي بطاقة “هيا” الرقمية من المسلمين منحهم عمرة وزيارة لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم مجاناً ابتداءاً من 11 نونبر وإلى غاية 18 دجنبر 2022.

كيفية الحصول على بطاقة هيا الرقمية:

إذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بشراء تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قطر 2022 المقيم بقطر خلال الفترة الممتدمة من 20 نونبر إلى 18 دجنبر 2022، وقمت بحجز إقامتك في قطر بنجاح يبقى عليك خطوة أخيرة وهي تقديم طلب الحصول على بطاقة هيا الرقمية، وذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي لذلك الخاصة الذي وضعته السلطات القطرية https://hayya.qatar2022.qa وبعد ذلك إدخال المعلومات التالي:

النقر على طلب بطاقة هيا؛

تسجيل الدخول وذلك بإدخال كل البريد الإلكتروني وكلمة المرور؛

إدخال البيانات المطلوبة؛

تحميل صورة شخصية حديثة وعالية الجودة.

اما إذا كنت مقيما بدولة قطر يجب عليك فقط إدخال رقم البطاقة الشخصية وتاريخ ميلادك، اما إذا كنت مشجعا فقم بتحميل جواز السفر الخاص بك ويكون صالحا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

لمزيد من المعلومات المتعلقة ببطاقة هيّا، يرجى التواصل على [email protected]  أو الاتصال بالرقم 800.2022 للمقيمين في دولة قطر أو على الرقم 4441.2022 (974+) للعملاء الدوليين خارج دولة قطر، للاستفسار عن حجز الإقامة بدولة قطر يرجى التواصل على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *